TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر".. اليوم

أهم أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة "مباشر الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي اليوم الأحد، عدداً من الأحداث الاقتصادية الهامة والتي يرصدها "مباشر" خلال نشرته الخاصة بالاقتصاد الإماراتي.

إذ أعلنت شركة البحري والمزروعي للأنظمة الفنية ومقرها الإمارات، عن تصميم حلول إضاءة مبتكرة لنفق ساحة الوصل "الوصل بلازا"، المقر الرئيس لمعرض "إكسبو دبي 2020". 

كشف المخطط الحضري لإمارة عجمان لعام 2030 عن وجود دراسة وخطة لإنشاء "ترام" للنقل العام، عن طريق تنفيذ ثلاثة طرق جديدة باستخدام السكك الحديدية الخفيفة بطول 46 كيلومتراً. 

أعلنت مديرة إدارة سلامة الأغذية في بلدية دبي، عن ضبط صنف من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في أحد المحال التجارية بدبي، وتغريم صاحبه 1000 درهم عن الصنف المضبوط وإتلافه حسب القانون.  

أعلن سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" اعتزام الشركة التوسع في منشأتها وخدمتها الاستثمارية في إمارات الدولة كافة، خاصة في دبي التي تخدم بها حالياً أربع محطات للشركة فقط. 

ومن أبرز نتائج أعمال اليوم، شركة الواحة كابيتال، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، والتي تحولت للخسارة خلال الربع الأول من العام 2019 مقابل أرباح كانت قد سجلتها الشركة بالفترة المقارنة من العام الماضي. 

كما انخفضت أرباح شركة "إشراق للاستثمار" المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بنسبة 73 بالمائة.

أسواق الأسهم

 واصل سوق دبي المالي بنهاية تعاملات الأحد، تراجعاته للجلسة السادسة على التوالي وسط تزايد عمليات البيعية على الأسهم الكبرى

ارتفع مؤشر سوق أبوظبي بنهاية تعاملات اليوم الأحد؛ مجدداً مع عودة القوى الشرائية لبعض الأسهم الكبرى.

خاص لـ"مباشر"

 كشفت إحصاءات رسمية عن تركز رخص الأعمال الجديدة بدبي في 10 مناطق فرعية لتكون هي الأكثر جذباً للمستثمرين العالميين بالإمارة، و

ارتدت أسعار الذهب في أسواق الإمارات للانتعاش مجدداً خلال الأسبوع الماضي، وسط محفزات بالأسواق العالمية أبرزها مخاوف الحرب التجارية

وفيما يخص متابعات الأسهم،  غلبت عمليات المشتريات في أسواق الإمارات الرئيسية "دبي/ أبوظبي"، على المبيعات خلال جلسة اليوم الأحد.

ووفقاً لمسح أجراه "معلومات مباشر"، فقد سجل المستثمرون الأجانب في سوق أبوظبي صافياً شرائياً بنحو 28.641 مليون درهم، في حين باعوا أسهماً في دبي بصافي بيع قدره 1.314 مليون درهم مع نهاية جلسة اليوم.

توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أسواق الخليج الأداء المتذبذب المائل للهبوط وسط سيطرة الحذر على المستثمرين بسبب 10 عوامل رئيسية في مقدمتها دق طبول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين من جديد.